تحتل التجارة الإلكترونية موقعًا كبيرًا في عالم التسويق الإلكتروني وتحقيق الدخل لأنها توفر للتجار مكانًا لعرض منتجاتهم على الإنترنت دون الحاجة إلى العثور على متجر حقيقي ، ولكن العديد من المتاجر تواجه مشاكل من المتاجر الإلكترونية زادت المبيعات ، لذلك سنناقش أهم الطرق لزيادة مبيعات المتجر الإلكتروني هنا.
العمل على تقديم افضل العروض
· واحدة من أفضل الطرق لزيادة مبيعات المتجر عبر الإنترنت هي تزويد العملاء بالعديد من العروض الجذابة ، فقط بعد البحث عن المجموعات المستهدفة التي تدخل متجرك عبر الإنترنت وتحديد احتياجاتهم بدقة حتى تتمكن من تقديم عرض لهم.
· يجب أن تسعى جاهدة لتقديم عروض خاصة وتقديمها إلى متجرك عبر الإنترنت ، بحيث يمكنك جذب عدد كبير من العملاء في هذه العروض ، لأن هذه العروض لها تأثير إيجابي وفعال على زيادة المبيعات في المتجر عبر الإنترنت.
معرفة تجارب المستخدمين السابقين
· يجب أن تفهم تمامًا تجربة المستخدم في المتاجر الإلكترونية الأخرى ، وأن تسعى جاهدًا لتجنب أي عيوب سيواجهها في المتاجر الإلكترونية الأخرى.
· يجب أن تهتم بشأن دخول العملاء في المتجر عبر الإنترنت ، والتنقل بسهولة ، وسهولة فهم المحتوى الخاص بهم بطريقة سهلة ، لأن أي تجربة سيئة لأحد العملاء ستضر بنسبة المبيعات في المتجر عبر الإنترنت وتجعل المتجر عبر الإنترنت لا سيظهر في النتيجة الأولى لنتائج البحث.
· حاول حذف العناصر غير الضرورية في المتجر عبر الإنترنت ، حتى لا تجذب انتباه عملاء المنتج ، بحيث يمكن نقلها بسهولة من صفحة إلى أخرى دون التسبب في مشاكل في التحميل وإبطاء الصفحة.
التركيز على قيمة المنتجات
عند عرض منتجاتك في متجر إلكتروني ، يجب أن تنتبه تمامًا لقيمة المنتجات حتى يتمكن الزوار من التعرف على جميع المعلومات حول المنتجات التي يقدمونها دون الرجوع إلى أي مواقع أخرى ، حتى تصبح عملاءك في المستقبل ومن شراء أي منتج في المتجر عبر الإنترنت.
الحرص على إرسال البريد الإلكتروني بشكل دوري ومنتظم
· يجب أن تبقى على اتصال دائم مع العملاء الذين يشاركون في المتاجر عبر الإنترنت ، لأن هذه الطريقة هي واحدة من أهم الطرق لزيادة مبيعات المتاجر عبر الإنترنت ، لأنك ستذكر العملاء دائمًا بالمنتجات الموجودة في المتجر.
· يجب عليك بانتظام إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء بانتظام ، وعلى الأقل كل يومين لإرسال هذه الرسائل ، حتى لا ينسى عملاؤك متجرك عبر الإنترنت. تأكد من استخدام هذه الرسائل بعناية لتوفير معلومات كافية عن منتجك وتزويد العملاء بكل العروض والخصومات المتاحة في المتجر عبر الإنترنت.
التركيز على المحتوى الجيد
· يجب عليك التركيز على المحتوى الذي يقدمه المتجر عبر الإنترنت ، بما في ذلك معلومات حول منتجاتك ، لأنه يجب أن يشرح جميع المنتجات بشكل كامل.
· استخدم صورًا جذابة لعرض منتجاتك على متجر عبر الإنترنت بحيث يتم تصميم هذه الصور من قبل محترفين ولديك ألوان ورسومات تجذب العملاء.
· يجب أن يحتوي متجرك عبر الإنترنت على شعار جذاب ومثير للاهتمام يختلف عن شعارات الشركة الأخرى حتى يتمكن العملاء من تمييزه والعثور عليه بسهولة.
· استخدم بعض مقاطع الفيديو لعرض منتجاتك وميزاتك بسهولة وبشكل فريد ، وفي الوقت نفسه ، يجب أن يكون الفيديو قصيرًا لضمان مشاهدة الزائرين في النهاية.
· حاول عرض منتجات متعددة في فيديو ترويجي ، وحاول تقديم بعض العروض والخصومات في الفيديو عند الانتقال من شرح منتج إلى آخر ، حتى لا يشعر العملاء بالملل من خلال مشاهدة كل فيديو تقدم له خصم.
الترويج للمتجر الإلكتروني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي
· نظرًا لأهميتها مؤخرًا ، تعد Hit Tuwaiq واحدة من أهم الطرق لزيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية في جميع المتاجر على مواقع التواصل الاجتماعي.
· Facebook هو واحد من أهم مواقع الشبكات الاجتماعية مع الكثير من مشاهدات الصفحة على مدار اليوم ، لذلك يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لـ Facebook وأن يكون لديك فريق مخصص للترويج عبر البريد الإلكتروني على Facebook.
· هناك أيضًا Instagram و Twitter والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، التي لديها عدد كبير من الزوار على مدار اليوم ، ويجب استخدامها للترويج وزيادة المبيعات في المتاجر عبر الإنترنت.
· يجب عليك إرسال رسائل ترويجية إلى متجرك عبر الإنترنت من خلال WhatsApp واستخدامها للترويج لمتجرك عبر الإنترنت وإرسال رسائل على Telegram ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين.
استمرار التواصل مع زوار المتجر الإلكتروني
· يجب أن يكون لديك فريق خدمة عملاء يتواصل مع زوار متجرك عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، حتى يجد جميع العملاء جميع الإجابات لهم في الوقت المناسب دون أي تأثير.
· تأكد من التواصل مع العملاء بعد البيع ، على سبيل المثال ، اسأل العملاء عن مدى رضاهم عن المنتجات التي اشتريتها من المتجر عبر الإنترنت ، واطلب من العملاء تقييم المنتجات في المتجر عبر الإنترنت.
· تأكد من أن العميل راضٍ عن خدمة توصيل المنتج ، وأن العملية قد اكتملت دون أي مشاكل.
الوصف الدقيق لما تعرضه من منتجات
· يجب أن تصف بدقة وسهولة جميع المنتجات الموجودة في المتجر عبر الإنترنت في نفس الوقت حتى يتمكن الزوار من تلبية احتياجاتهم بسهولة.
· يجب أن تصف منتجك بصدق ، ولا تضيف أي أوصاف زائفة لخداع العملاء ، لأن هذا سيسبب لك خسائر في المستقبل ، ولن يصبح العملاء عملاءك الدائمين.
· استخدم الكلمات الأساسية والدلالات لوصف منتجك وجعله محرك البحث الأول لزيادة مبيعات المتاجر عبر الإنترنت.
· استخدم صورًا رائعة ومثيرة للاهتمام لعرض منتجك ، جنبًا إلى جنب مع وصف ووظيفة بسيطة للمنتج.
· أنشئ مقطع فيديو قصيرًا حول كل منتج من منتجاتك ، وفيديو حول المتجر. نظرًا لمعدل المشاهدة المرتفع ، يمكن مشاركته على YouTube.
تعدد وسائل الدفع بالمتجر الإلكتروني
· عندما يشتري العميل أي منتج من متجرك عبر الإنترنت ، يجب استخدام العديد من طرق الدفع ، لأنه يجب استخدام بطاقات الائتمان وبطاقات التأشيرة للدفع ، ويجب أن يتم الدفع في وقت الاستلام ، ويجب أن تكون على دراية بالعديد من طرق الدفع ، ومن ثم وفقًا للفئة المستهدفة من المتجر يتم وضعها في متجر إلكتروني.
· وذلك لأن طرق الدفع المتعددة (لا تقتصر على طريقة دفع واحدة) ستزيد المبيعات في المتاجر عبر الإنترنت.
المزيد:
إرسال تعليق